Persecuted Screams
Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.

Go down
Admin
Admin
Admin
Posts : 54
Join date : 2021-12-18
https://sreams.yoo7.com

إبحث مع الشرطة عن عنوان جثة "شيرين ابو عاقلة" فى   الحجيم Empty إبحث مع الشرطة عن عنوان جثة "شيرين ابو عاقلة" فى الحجيم

Sun May 22, 2022 6:53 am
إبحث مع الشرطة عن عنوان جثة "شيرين ابو عاقلة" فى   الحجيم Image

.

قطر - مواقع تواصل اجتماعى - وكالات انباء - مجلة صراخ المضطهدين
.

أثار الداعية الاسلامى الازهرى العراقى الأصل القطرى الجنسية "علي القرة داغي " الامين العام لــ «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بـ قطر» الذى يترأسه الداعية الأزهرى الشيخ "يوسف القرضاوى" , و المعروف بمواقفه المتشددة التى تٌصر على الاستمساك بأهداب الشريعة الاسلامية صدمة هائلة لدى متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشره منشورا حاول فيه ان يتحايل على احد اسس الشريعة الاسلامية حتى يعثر على "تخريمة" يمر منها من كمين حٌرمة الترحم على الموتى المسيحيين و عله يجد فى تلك التخريمة اى تخريجة شرعية تتيح له الترحم على الإعلامية الامريكية الجنسية بقناة الجزيرة القطرية _و التى كان الاتحاد ذاته قد منحها مرارا و تكرارا جائزته فى الجهاد الاسلامى التى يسميها بـ «جائزة الجهاد الاسلامى الاعلامى»_ السيدة / شيرين أبو عاقلة ؛ بعد ما تكشف له بعد موتها من ديانتها المسيحية الكاثوليكية التى ادخلتها تحت خيمة تحريم الشريعة الاسلامية لــ الترحم عليها بعد موتها ؛ و هو المنشور الذى اعتبره متابعيه ردة له عن مبادئه الراسخة و مبادئ الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين بقطر الراسخة
.
وقال الشيخ الازهرى الإمام " على القرة داغي " في منشوره الذى ارسله على صفحاته فى مواقع التواصل الاجتماعى فجر الأربعاء:- ه
.
"توضيح وتلخيص لحكم الشهيد و احكام الترحٌم .. ثم رجاء صادق لــ إخواني العلماء و الفقهاء إلى قراءة التلخيص بدقة ثم قراءة دعوتى بعده بدقة حتى يتاكدوا ان دعوتى ليس فيها ما يمس الثوابت القطعية و ليس بها اى ردة عن اجماع علماء المسلمين .." فهذه الدعوة هى دعوة لاعمال العقل فى مسألتين :- ه
.
.
◄◄
المسألة الاولى :- ه
هل يجوز الترحٌم على المشركة "شيرين ابو عاقلة " ؟
و الخلاف فى تلك المسألة الاولى ليس في ثوابت العقيدة و العياذ باللة جل و على ، لأن المسألة لا تتطرق لادخالها الجنة و العياذ بالله فلا جدال انه لا يدخل الكافر باللة تعالى و رسوله محمد صلعم مثل النصارى و اليهود و غيرهم من الضالين و المغضوب عليهم و الملاعين من عٌباد الخشب و الحجر سوى جهنم النار وبئس المصير و بالتالى :- ه
.فــ لا جدال فى انه لا يجوز الاستغفار عن "شيرين ابو عاقلة" و اهلها من المشركين من اهل الصليب و ملة عٌباد الخشبة و عٌباد الحجر و الخشب و البقر و ابناء القردة و الخنازير و اشكالهم ونحوهم
.
لكن الجدلية العملية الدقيقة التى نناقشها بإن اللة تعالى فى المسألة الاولى تلك هى:- « هل يجوز طلب الرحمة للكافر بمعنى تخفيف العذاب، كما ورد في الصحيح حول شفاعة الرسول لعمه الكافر أبي طالب فخفف الله عنه ،وجعله في "ضخضاح النار " بدلاً من " الدرك الأسفل " من النار ؟؟؟؟؟؟؟» . ه
.
أى ان سؤالنا لاهل العلم فقط هو :- هل يجوز ان نطلب من اللة تعالى ان يجعل الصحفية الصليبية المٌشركة "شيرين ابى عاقلة" فى "ضحضاح النار" بإذن الله تعالى بدلا من "الدرك الاسفل" ؟؟؟؟؟؟
.
انا فى سؤالى لا أريد الزعم بجواز الرحمة على تلك الصليبية الا فقط فى حدود التخفيف من عذابها فى جهنم النار بإذن الله تعالى و ليس فى ادخلها الجنة و العياذ بالله
فأنا بهذا كل ما أريد استعماله لسد ذرائع المتعملنة اعداء الدين فى حالة "شيرين ابو عاقلة" فقط بل ايضا بسبب افناءها عمرها فى الدفاع عن الاسلام ضد دينها الصليبى و لا اريد استعمل تلك المسألة لأي كافر آخر ليست له مواقف راسخة فى الدفاع عن الاسلام و المجاهدين فى سبيل اللة
.
.◄◄
المسألة الثانية : - ه
هل يجوز اطلاق لقب "شهيدة" على المٌشركة عابدة الخشبة "شيرين ابو عاقلة" ؟؟؟؟
.
بداءة يجب او اوضح إن هذه المسألة الشرعية ليست لها علاقة بالديانة الإبراهيمية التي طرحت في عصر ترامب، ونحن رفضناها بصورتها المعروضة، لأنها ديانة جديدة، ونحن نقر ونؤمن بأن {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّة الْإِسْلَامُ} آل عمران :19وأنه {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }آل عمران : 85
.
وكذلك فهذه المسألة الثانية ايضا ليست داخلة فى باب الولاء لغير اللة ، ولغير المسلمين، فكل ما فيها هو هل يجوز استعمال كلمة " الشهيد " دون اطلاقها بل بقصرها بجعلها ملحقة بكلمات دنيوية مثل "الوطن" مثلا كان نقول على المشركة عابدة الخشبة التى افنت عمرها فى الدفاع عن الاسلام و محاربة اعداء الاسلام انها "شهيدة الوطن" او " شهيد الكلمة" او ما فى حكم تلك الملحقات ؟
.
.

فالمسألة علمية محضة و تتعلق فقط بلفظة "شهيدة" التى اطلقها البعض من اهل الجهل بأطلاقٍ دون قصرٍ ااو تحديد على تلك الصليبية بعد موتها دون ان يتبينونا نحن اهل العلم اولا
.
و حتى نتمكن من الحكم فى تلك القضية الشرعية العقدية يجب ان نفهم انه علميا لفظ " شهد " ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم 159 مرة فلنذكر حالاتها و معاني كل منها على حدة بإيجاز :- ه

أ- بلفظ شهد مجرداً ماضياً ومضارعاً وأمراً، مجرداً ومزيداً فيه، وبصيغة المفرد والجمع (53) تدور معانيه حول الحضور والإدلاء بالشهادة، والإقرار والإخبار، ولم يستعمل في نطاق الحرب والقتال، وكذلك الحال في المزيد فيه ((أشهد، يشهد )) وكرر اللة تعالى ((استشهدوا )) مرتين وهما : ه
.
((وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ )) البقرة آ282 وقوله : ((فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ )) النساء آ 15 ، ومعناه في الآيتين : الإدلاء بالشهادة على الحقوق
.
ب- بلفظ ((شاهد )) مفرداً ومثنى وجمعاً 16 مرة ، ولم يستعمل فيها بمعنى المقتول
.
جـ- بلفظ ((شهود )) ثلاث مرات وليست في مجال الحرب والقتال، وإنما من المشاهدة
.
د- بلفظ (( الأشهاد )) مرتين، بمعنى الإدلاء بالشهادة وليس القتل في سبيل الله

هـ - وبلفظ (( شهيد )) (35) مرة وكلها في مجال الشهادة على المال ، أو على الحقوق ولم يرد منها ما يدل على القتل في سبيل اللة

و - وبلفظ ((شهيدين)) في قوله تعالى ((وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ)) البقرة 282 ومعناه واضح في الادلاء بالشهادة على الحقوق والديون

ز - وبلفظ (( شهداء )) عشرين مرة كلها بمعنى الشاهد على الحق والمال والدين وأداء ما فعله الأنبياء السابقون ونحوهما سوى ثلاث آيات (1) منها : ه
.
قوله تعالى : ((وَلِيَعْلَمَ اللَّة الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ )) سورة عمران 140 وهذا في المقتولين في سبيل من غزوة أحد
.
- وقوله تعالى : ((فَأُولَ ائِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا)) سورة النساء آ69
.
- وقوله تعالى : ((وَالشُّهَدَاءُ عِندَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ )) الحديد آ 19
.
حـ - وبلفظ (( الشهادة )) و (( شهادات )) و(( مشهد )) و (( مشهود )) لم يرد منها معنى القتل إطلاقاً
.
وقصدي من ذلك أن القرآن الكريم استعمل ((شهد)) ومشتقاته في غير القتل (541 مرة )


و هنا السؤال :- ه
« هل تتيح لنا تعدد استعمالات تلك الكلمة أن نقوم من بابا سد ذرائع المتعلمنة اعداء الاسلام فى مسألة الصليبية «شيرين ابى عاقلة» و من باب تكريمها على جهادها الاسلامى فى خدمة الاسلام رغم ديانتها الصليبية و نطلق عليها تجاوزا لفظة (( الشهيدة )) على ان نقوم بتقييد اللفظ بــ (( شهيدة الوطن )) أو (( شهيدة الكلمة )) أو ((شهيدة الحرية)) أو ((شهيدة لقمة العيش)) للتاكيد على انها ميتة لا تٌرزق و انها فى جهنم النار بلا جدال و انها ليست من الاحياء عند ربهم يرزقون اذ انها عابدة للخشبة و كانت فى جهادها الاسلامى تجاهد فى سبيل المال و ليس فى سبيل اللة و بالتالى انها ليست شهيدة من الاحياء عند ربهم يرزقون و لا جدال و بهذا نسد ذرائع المتعملنة اعداء الاسلام فى مسالة تلك الصليبية ؟؟؟ » ؟؟؟؟؟؟؟؟
.
هذا هو تحرير المسألة وبيت القصيد، أما ما صال به بعض الإخوة من تفخيم القضية وجعلها قضية عقدية تتعلق ببيضة الإسلام، ومن الثوابت القطعية المجمع عليها ، فهذا أمر غير مقبول وغير علمي، فلهم ما يرون
.
وقد رأيت أن الحملة المكثفة التي وصلت في بعضها إلى الاستهانة بأصحاب هذه الفتاوى المجيزة، أو تكفيرهم، أو تبديعهم تؤدي إلى حركة فكرية لإرهاب أي شخص يفكر في اجتهاد جديد لا يخالف القطعيات، ولكن حسب رؤية المنصفين
.
وكنت أود مناقشة الموضوع بعلمية رصينة دون سيل من الاتهامات، أو كمية كبيرة من النصوص التي لم يكن معظمها وارداً في محل النزاع
.
ثم إن دعوى الإجماع في حرمة طلب الرحمة لغير المسلمين من الموتى صحيحة و لا شك الا انى لا ادخل تحت خيمة تلك الحرمة اذ انى لا أريد بـ طلب الرحمة ان اطلب "المغفرة للمشركين" و العياذ باللة و انما فقط اطالب بمجرد "تخفيف عذابهم فى جهنم النار" بإذن اللة
اذ ان البيهقي وغيره وأجازوا تخفيف العذاب عن المشركين من خدمة الاسلام و هذا ما ذهب اليه عدد من فقهاء المذاهب
.
عموماً أدعو إلى ندوة علمية لفطاحل اهل العلم لحسم هذه المسائل وفق مناقشات بناءة، وألتزم بنتائجها إن تمت الموافقة عليها
.
.
(يّذكر ان هذا الاتحاد كان تم ادراجه على قوائم الإرهاب بواسطة حكومات الرٌباعى العربى المٌعادى لــ قـــطــر [السعودية-الامارات-البحرين-مصر] بعد قرار مقاطعتهم لــ قطر و ربما تتراجع الدول الاربعة قريبا عن هذا ادراج هذا التنظيم الازهرى×القطرى فى قوائم الارهاب بعد مصالحتهم مع قطر)



.

بقلم: #وطنى_مخلص
By #Watani_Mokhlis
.
for #Persecuted_Screams_Magazine

بواسطة: #وطني_مخلص
Back to top
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum